همسة

لهذه الأسباب..لا تتخلي عن الرياضة في موسم الشتاء

ممارسة الرياضة في موسم الشتاء ممتازة للكثير من الأمور، أولها أنها وبحسب بعض الدراسات التي أقيمت في فرنسا، باستطاعتها أن تقيك من أمراض الشتاء المعروفى كالأنفلونزا ونزلات البرد وغيرها. ومن المهم أيضاً أن تعلمي أن فصل الشتاء هو فترة مفيدة للأشخاص الذين يمارسون الرياضة بغرض إنقاص الوزن، لأن الطقس الشتوي ينشط عملية الأيض، كما أن الحرارة المنخفضة تحفّز الجسم علة استخدام الدهون كمصدر للطاقة.

فوائد الرياضة الشتوية

تزوّد الرياضة جسمك بالطاقة وتساعدك على الإحساس بالدفء. كما أنّها تعزز الدورة الدموية وجهاز المناعة مما يقيك من انتقال الأمراض التي تنتقل بالعدوى الجرثومية إليك، كالزكام. وفي ما يلي عدد من أحسن الرياضات التي يمكن أن تمارسيها في الشتاء.

أفضل أنواع الرياضة في الشتاء

تمارين الإحماء

من المهم أن تباشري ممارسة الرياضة بتمارين الإحماء التي من شأنها أن تليّن عضلاتك وتحافظ على لياقتك، وتهيئك للتمارين الأصعب والتي تتطلب طاقة أكبر.

تمارين المعدة والصدر

وهي من التمارين الرياضية الصعبة التي تتطلب مجهوداً، ولكنها أيضاً ممتازة جدا لبناء العضلات وبالتالي لتحفيز عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية، وبشكل خاص إذا جرت ممارستها من دون الإستعانة بأي آلات مساعدة. ولكن يجب أن تبدئي بها بعد الإحماء لتتجنبي إيذاء عضلات معدتك وصدرك.

قفز الحبل

هذا النوع من الرياضة هو من أكثر التمارين التي بإمكانها المحافظة على لياقة الجسم. يمكنك ممارسة القفز على الحبل مع طفلك أو مع زوجك، فالمشاركة في التمارين الرياضية هي بمثابة محفّز على المثابرة.

الرقص

هذا التمرين مليء بالمرح والموسيقى الجميلة، وهو في الوقت ذاته من التمارين الأبرز بالنسبة إلى حرق السعرات الحرارية والمحافظة على ليونة الجسم ومرونته.

 

الجري

إن الشتاء هو من أحسن الأوقات لممارسة الجري، وذلك لأن الهواء يكون نقياً خالياً م الأتربة، لذلك استغلي هذا الفصل لاستنشاق الهواء النقي، ومن المستحسن أن تخرجي للركض في الصباح الباكر لتنعمي بالطاقة والحيوية طوال النهار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى