البشرة

مواد طبيعة متوفرة بمنزلك لن تتخيلي أثرها على أظافرك

تفتشين عن أحسن العناصر التي تساعدك في الحفاظ على نظافة الأظافر وعلى جمالها وتألقها، ولكنك لا تعثرين على ما يرضي رغبتك. لذا، نقدم لك اليوم أبرز مواد طبيعية لتنظيف الأظافر، كي تتمكني من الإستفادة منها. حال تواجدها، فأعدي الوصفات الطبيعية المناسبة لهذه الغرض.

عصير الليمون وماء الورد

هذان العنصران الطبيعيان المتواجدان في كل بيت يمنحانك العلاج المتاز للتخلّص من الاوساخ المتراكمة تحت الأظافر، وللحفاظ على النظافة. كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، في وعاء متوسط الحجم، ومن ثم وضع الأظافر في هذا الخليط لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.

صودا الخبز

تعد صودا الخبز من أحسن العناصرالطبيعية الموجودة في البيت و التي تساعد في الحصول على أظافر جميلة ونظيفة طول الوقت. وفي هذا الإطار، قومي بخلط ملعقتين ونصف من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من بيروكسيد الهيدروجين للحصول على خليط متجانس يشبه العجينة، ومن ثم ضعيها على أظافرك لمدة 10 دقائق، قبل غسل اليدين بالماء البارد.

زيت الزيتون مع الليمون 

هذه الوصفة التي تساعد على تنظيف الأظافر، تعد ممتازة جدا، تحديدا أنها تساهم أيضاً في تقويتها. وللحصول على هذه الخلطة قومي بتسخين ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت الزيتون في المايكرويف، ومن ثم أخرجيها وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من عصير الليمون. اتركيها قليلاً لتبرد، وضعي يديك فيها لمدة 15 دقيقة، قبل غسلها بالماء الفاتر. هذه الوصفة ممتازة جدا لتنقية الأظافر والتخلّص من الأوساخ المتراكمة حولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى