همسة

هذه النشاطات المسلية يمكنك مشاركتها مع طفلك في البيت

 

هل تفتشين عن نشاطات منزلية مميزة لمشاركتها مع طفلك وإمضاء معه أحلى الأوقات؟ سنعدد لك مجموعة من النشاطات المسلية والممتازة لطفلك في الوقت عينه التي ننصحك بتجربتها معه.

1- القراءة

القراءة من أبرز النشاطات المفيدة التي ننصحك بتعويد طفلك على ممارستها. وتعتبر مشاركتك له بهذا النشاط هامة جدا وتحديدا في المرحلة الأولى من تعريفه على القراءة. ويكمن دورك هنا في اختيار الكتاب المناسب لسن طفلك وقراءته له بصوت مرتفع مع اعتماد حركات اليدين ما سيجعله يتفاعل مع القصة وينجذب أكثر للقراءة.

2- ممارسة التمارين الرياضة

لا تترددي أبدا بممارسة بعض تمارين الرياضة السهلة مع طفلك في البيت بل شجّعيه عليها منذ الصغر. ويمكنك خلق جو ممتع عبر تشغيل الموسيقى خلال قيامكما بالتمارين والاستعانة كذلك بالطابة وجعل طفلك يستمتع بتمريرها لك.

3- الإستماع إلى الموسيقى والرقص

تقاسمي مع طفلك أوقاتا مميزة في البيت من خلال الاستماع إلى الموسيقى حيث يمكنك أختارها حماسية و ملائمة لسنه. ولا تتواني عن الرقص معه أو الاكتفاء بالقفز كي يحس بالسعادة والمرح.

4- الطبخ

يبدي الكثير من الأطفال اهتمامهم وحماسهم للمشاركة بالطبخ رغم صغر عمرهم. لذلك استغلي تواجدك في البيت مع طفلك وأدخليه معك إلى المطبخ وأتيحي له فرصة مشاركتك في تحضير الحلويات أو المعجنات مثلاً من خلال جعله يسكب بمساعدتك مقادير تحضير العجينة في الوعاء.

5- الرسم

الرسم من النشاطات التي يسهل عليك مشاركتها مع طفلك في البيت خلال أوقات فراغك. واحرصي هنا على إعداد الألوان والأوراق البيضاء واجلسي مع طفلك في غرفته و باشري بالرسم معه وساعديه في الوقت عينه على تعليميه كيفية رسم أشكال جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى