البشرة

هذه هي أفضل أملاح يمكن أن تستخدميها للاستحمام…نتائجها مذهلة

 

تمتاز أملاح الاستحمام بفوائد عديدة ومهمّة جرت الكثيرين إلى استخدامها. فإذا لم تجرّي بعد هذه الأملاح في الاستحمام رافقينا في هذا الموضوع كي نطلعك على أفضلها وأبرز فوائدها، وستتشجعين حتماً على استعمالها والاستفادة من مميزاتها.

ما هي أملاح الإستحمام؟

تحتوي تركيبة هذه الأملاح بشكل أساسي على سلفات المغنيسيوم أو ما يعرف بالملح الإنكليزي وكلوريد الصوديوم وهو كناية عن الملح المخصص للطعام. وتتميّز بقدرتها على الذوبان السريع في الماء الدافئ ما يسهل استخدامها في الإستحمام.

 أبرز فوائد أملاح الإستحمام

لأملاح الاستحمام فوائد كثيرة ومختلفة سنعددها في النقاط التالية:

1- تساعد هذه الأملاح على تطهير البشرة وتنقيتها، إضافة إلى الحد من مشاكل حب الشباب وغيره من الأمراض الجلدية كالإكزيما.

2- يساهم الاستحمام بالملح على تحفيز الدورة الدموية وتنشيطها، ما يؤدي إلى تخفيف الأوجاع الناتجة عن تصلب العضلات والتهاب المفاصل.

3- تحتوي أملاح الاستحمام على نسبة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على الاسترخاء والتخلّص التوتّر والأرق.

4- لهذه الأملاح فعالية ملحوظة في تخليص الجسم من السموم والخلايا الميتة، كما تقضي على الأوساخ والميكروبات المتراكمة على البشرة

 ما هي أفضل أملاح للإستحمام؟

تختلف أملاح الإستحمام من حيث التركيبة والمواصفات، وتتمتع كلّ منها برائحة وخصائص محددة. وسنعرض في التالي أبرز هذه الأملاح التي ننصحك باختيار ما يلائمك منها واستخدامها.

1- أملاح اليوسفي

تتميز أملاح اليوسفي التي تحتوي خلاصة هذه الفاكهة المشهورة (Tangerine) برائحتها المميزة والمنعشة، وتعمل كذلك على تحسين المزاج وتحفيز الإحساس بالسعادة.

2- أملاح البحر الميت

تشتهر هذه الأملاح بخصائصها العلاجية والشفائية العديدة، كما يزيد استخدامها الشائع جداً من نضارة البشرة وإشراقتها. ويساعد إضافة هذه الأملاح إلى مياه الاستحمام الدافئة في التخفيف من التوتّر والتعب النفسي.

3- أملاح الشاي الأخضر

تعمل هذه الأملاح ذات العطر الناعم على تليين الجلد وتنشيط الجسم، وتتميز كذلك بقدرتها على رفع المعنويات.

4- أملاح القرفة

تعتبر من أبرز الأملاح نظراً لتمتعها بخصائص مضادة للبكتيريا. ولها قدرة ملفتة على إنعاش البشرة والقضاء على الشوائب التي تعلو المسام وتؤثّر سلبيا عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى