همسة

هكذا تتخلصين من الوزن الزائد بعد سن الأربعين

 

تواجه سيدات عديدات الصعوبات في هذا الإطار، ولكن هناك طريقة متخصصة تساعدك على التمتع بقوام رشيق في هذا العمر. إليك في هذا المقال مجموعة نصائح لخسارة الوزن بعد الأربعين.

كيف تخسرين الكيلوغرامات الإضافية بعد الأربعين؟

  • من الضروري بعد عمر الأربعين أن تولي جسمك الأهمية التي يحتاجها للتألق بقوام رشيق، وفي هذا الإطار، لا بد من أن تطبقي التمارين الرياضية التي تساعد على شد الجسم وحرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية بطريقة سليمة وصحية.

  • في هذه المرحلة يصير الجسم بطيئاً نسبياً في حرق الطعام، لذا لا بد من أن تختاري نظامك الغذائي الصحي وفق لهذه الحالة، حيث تختارين الأطعمة التي يسهل على جسمك تفتيتها وهضمها، وأن تبتعدي عن الأطعمة الدسمة الغنية بالدهون.

  • كما أن من أهم الطرق المساعدة على التخلص من الوزن الزائد بعد سن الأربعين، هو التخفيف من تناول الحلويات التي تعد عاملا رئيسياً في السمنة، لذا بعد سن الأربعين من المفضل التخفيف من استهلاك هذه الحلويات التي يمكن أن تؤدي إلى امراض أخطر من السمنة.

  • لا تعتمدي على أي كان للقيام بأعمالك اليومية، بل على العكس تماماً، إستفيدي منها للوصول إلى الوزن الذي ترغبين به، حيث تقومين بخسارة الكيلوغرامات الإضافية مع حرق شديد للدهون. بالإضافة إلى التلهي عن تناول الحلويات والسكريات وغيرها من الأطعمة التي تزيد الوزن.

  • امنحي جسمك ساعات نوم كافية أثناء الليل، فقلة النوم يمكن أن تؤثر على الجسم، وترفع من وزنه وتجعله أكثر عرضة لداء المفاصل بسبب عدم النوم السليم والصحيح، تحديدا في الليل. كوني متنبهة إلى هذا الأمر للحفاظ على رشاقتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى