تغذية

هكذا تحفظين الطعام بطريقة صحيحة…وتحافظين على سلامة أسرتك

حماية الطعام من العوامل الخارجية أمر هام وفعال جدا على صعيد توفير الحماية من التسمم الغذائي. وفي هذا الموضوع ، يمكنك الإطلاع على أهم نصائح لحفظ الطعام بالطرق الصحيحة والملائمة.

كيف تحفظين الطعام في مطبخك؟

  • حفظ الخضار والفواكه له أسلوبه الخاص الذي يسمح بحمايتها من الضرر بسبب عوامل خارجية، سواء أكانت الحرارة أو الملوّثات الهوائية أو غيرها. وفي هذا الإطار، تعد أحسن طريقة لتوضيبها هي أن تقومي بوضعها في الثلاجة بطريقة منفصلة عن بعضها البعض، كي تظل كل منها على حالتها السليمة.

  • الخضار أيضاً لها طريقة خاصة لحفظها، حيث تقومين بتغليفها ببعض اوراق الجرائد التي تساعد على حمايتها من أن تذبل بسبب عامل الرطوبة التي يمكن أن تؤثر فيها، ومن ثم ضعيها في أكياس بلاستيكية وضعيها في الثلاجة لتحميها من عامل الحرارة المتقلبة.

  • بعض أنواع الخضار لا يمكن وضعها في الثلاجة على غرار البطاطا أو البصل والثوم، لذا يمكنك أن تخصصي لها مكانا في المطبخ حيث تضعينها بطريقة مرتبة في أدراج مفتوحة في الهواء الطلق، للحفاظ عليها.

  • أما في ما خص اللحوم، تحديدا الحمراء، فهي تعتمد على طرق مختلفة لحفظها، حيث تحرصين على تقطيعها وتقسيمها إلى أقسام مختلفة وفقا لحاجتك لها في الطهو، وتضعينها في أكياس صغيرة بلاستيكية، وتوضبينها في علب بلاستيكية وتضعينها في الثلاجة حتى تتجمد. في حال أخرجت اللحم لطهوها، ولكنك عدت وعدلت عن رأيك، وكان الثلج قد ذاب عنها، فلا تعودي وتوضبينها في الثلاجة، إنما قومي بقليها واحفظيها لاحقاً في الثلاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى