تغذية

هل تعلمون أن لجلد الدجاج مخاطر عديدة ؟ هذه أسوءها

 

صحتكم بحاجة تامة إلى العناية والإهتمام ولا يمكن اهمال الناحية الغذائية، بل لا بد من تطبيق نظام صحي متوازن يمنحكم كل الغذاء الضروري للجسم. وفي هذا الموضوع، اخترنا أن نلقي الضوء على أهم مخاطر أكل جلد الدجاج.

ما هي مخاطر أكل جلد الدجاج؟

  • مخاطر تناول جلد الدجاج عديدة ومختلفة ويمكن أن تؤثر على صحتكم إلى حد كبير، ويكمن هذا الخطر في البداية بكونه يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تؤدي إلى انعكاسات سلبية على الجسم.

  • كما أن من مخاطر تناول جلد الدجاج أنه يسبب السمنة لكم ويزيد من معدّل الدهون المتراكمة في الجسم، ما يبطئ عملية الأيض في الجسم، فيصير من الصعب التخلص من هذه الدهون وحرقها.

  • بالإضافة إلى أن جلد الدجاج الذي يحوي هذه النسبة العالية من الدهون يؤثر على نسبة الكولسترول في الدم، فيرفع الكولسترول الضار ما ينعكس بشكل سلبي على معدّل الضغط في جسمكم، وبالتالي تصابون بالعديد من الأمراض القلبية المرتبطة بهذا الإرتفاع.

  • ولا ننسى أن نشير إلى أن الدهون المتواجدة في جلد الدجاج ترفع أيضاً من معدّل السعرات الحرارية في جسمكم، ما يزيد من وزنكم ويؤدي في حال عدم التنبّه إلى هذا الأمر إلى السمنة التي تنتج عنها امراض كثيرة، وأبرزها السكري المزمن.

  • ولهذه العادة أيضاً أضرار عديدة على البشرة، حيث إن تناول جلد الدجاج الجاف والدهني يمكن أن يؤدي إلى ظهور الكثير من البثور على الوجه ويسبب الحساسية الجلدية التي تظهر على شكل بقع حمراء اللون في بعض المناطق في جسمكم. لذا فإن تناول جلد الدجاج لا ينعكس فقط سلباً على صحتكم، إنما أيضاً هو مضر على الصعيد الجمالي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى