تغذية

5 فوائد رائعة أساسية لتناول الفستق أثناء الحمل… تعرفي عليها ستفيدك

 

تتعدد الأطعمة التي يمكن أن تتناوليها وأنت مرتاحة البال أثناء فترة حملكِ وبما يتلائم مع النصائح الطبية التي يزوّدكِ بها الطبيب، ومنها المكسّرات التي تساعدك على الإحساس بالحيوية وتؤمن لكِ الفيتامينات والمعادن. وفي هذا المقال سوف نتطرّق للفستق تحديداً لنتعرف سوياً مدى أهميته لكِ أثناء الحمل.

1-  يتميّز هذا النوع من المكسّرات بنسبة مرتفعة من المعادن والبروتينات الضرورية لك لكي تحافظي على جسمك قوياً رغم متاعب الحمل. كما أنّه معزز بحمض الفوليك الذي يقي الجنين من التشوهات الخلقية ويؤمّن له نموّاً صحيحا للعظام.

2- يلعب دوراً ممتازا جدا في محاربة فقر الدم عند الأمّ و ويقي من هذه الحالة الصحّية التي يمكن ان ترفع من تعبك وإرهاقك أثناء الحمل، فالنحاس الذي يحتويه الفستق قادر على امتصاص الحديد في الجسم.

3- يشكّل تناول الفستق حلّاً طبيعيّاً ، شهيا و سهلاً للحدّ من مشاكل الإمساك و الاضطرابات الهضميّة  والتخفيف من وطأتها المقلقة عليكِ.

4- الفستق معزز بالزيوت الذهنية غير المشبّعة، وأنتِ مدعوّة لاستهلاكه خلال الأشهر الأخيرة من حملك تحديدا لما لهذه الزيوت من ضرورة في تقوية عضلات الرحم مع الحفاظ على إسترخائها ما يجعل الولادة حتماً أكثر مرونة و سلاسة.

ما هي فوائد الفستق على الحامل؟

5- للفستق أيضاً منفعة مباشرة على الجنين إذ يقلّل من احتمال إصابته ببعض أنواع الحساسيّة و أمراض الجهاز التنفسي التي قد تكون مزمنة.

لذا لا تتردّدي في جعل الفستق على رأس قائمة المكسّرات التي يمكن أن تتناوليها كوجبة خفيفة أثناء اليوم أو تضيفيها الى السلطة أو أطباقك اليومية الاخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى