تغذية

6 فوائد رهيبة للخبز الأسمر…باشري بتناوله فورا

على الرغم من النقاش الواسع بشأن فوائد وأضرار الخبز على الصحة، يظل الخبز ملك السفرة على الاطلاق. وعلى الرغم من ان اخصائي التغذية يوصون بالابتعاد قدر الامكان عن تناول الخبز كونه يؤدي الى زيادة الوزن، الا ان اضرار الخبز لا يمكن ان تعمم على كل الأنواع. فقد أكدت الدراسات تحديدا تقرير نشره موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة،

أن الخبز الأبيض هو أكثر انواع الخبز ضررا على الصحة في حين أن الخبز الاسمر وخبز الحبوب الكاملة تعد من أحسن أنواع الخبز، وأكثرها فائدة.

فوائد خبز الحبوب الكاملة

  • يحمي من الأزمات القلبية: يساهم هذا النوع من الخبز على إزالة تراكمات الكوليستيرول في الشرايين، الامر الذي يساعد قطعا على التخفيف من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

  • يعالج الاكتئاب: ان خبز الحبوب الكاملة يحفز افراز هرمون السيروتونين في المخ وبالتالي يعد من أحسن العلاجات التي تساعد على التخفيف من الاكتئاب.

  • يقلّل من الشعور بالجوع: ان هذا النوع من الخبز يمنح إحساسا طويلاً بالشبع والامتلاء وبالتالي فهو يعد من أهم الأمور التي يجب التركيز عليها عند التخطيط الى اتباع حمية غذائية وبالتالي يساعد على التخفيف من الوزم.

  • يزيد من طاقة الجسم: يحتوي خبز الحبة الكاملة أسوة بأي نوع آخر من الخبز على النشويات والتي تعتبر من الامور التي تساعد على مد الجسم بالطاقة التي تمكنه من اداء كل الوظائف اليومية المطلوبة منه.

-يحسن عملية الهضم: ان الالياف الموجودة في الخبز تعزز عملية الهضم وبالتالي تحافظ على صحة القولون وبالتالي يعد هذا النوع من الخبز من العلاجات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها لمعالجة مشكلة الامساك.

– يعزز من صحة الجلد والشعر: يساعد خبز الحبوب الكاملة من صحة وملمس الجلد والشعر كونه يتوفر على نسبة عالية من البروتينات والفيتامين “B”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى