البشرة

تخلصي من الهالات السوداء وأعيدي الحيوية والنشاط لعينيك

يختلف لون الجلد حول العين عن الجلد في كامل الوجه حيث تؤثر هذه المشكلة بشكل سلبي على الجمال وتظهر الشخص بشكل متعب ومرهق. تعد هذه المشكلة هي ثاني مشكلة يتعامل معها أطباء التجميل بعد مشكلة ظهور التجاعيد في الوجه.

تساهم الكثيرمن الأسباب في ظهور هذه المشكلة منها عدم أخذ قسط كافي من النوم أو إصابة المرأة بفقر الدم وغالباً ما ينتج عند وجود الدورة الشهرية وفرك العينين بشكل متواصل. جئنا لكِ بعدد من النصائح التي تساعد على إخفاء الهالات السوداء وتخفيفها تماماً:

1-استخدام شرائح الخيار والبطاطس

تخفى العيون المجهدة جمال الوجه. اما إذا كنتِ ترغبين في الحصول على عيون لامعة واظبي على استعمال شرائح الخيار والبطاطس يومياً حول العينين، لتحصلي على عيون لامعة  مليئة بالنشاط ولا يوجد عليها أي اثار للإجهاد.

يقضي الخيار على بروز الهالات السوداء طالما كان استعماله يجري بشكل متواصل ودائم. يستحسن استعماله على انه ماسك للعيون على مدار فترات قريبة وليست بعيدة كما ان تناوله صحيحاً بشكل يومي من شأنه أن يساعد في حل مشكلة الهالات السوداء بشكل كبير.

فقط ضعيه بكوب من الزبادي وضعيه على العينين بانتظام. جربي وضع شرائح البطاطس على العينين حيث تساعد على إزالة الهالات السوداء بمجرد وضعها لمدة 20 دقيقة.

2-النوم لفترة كافية

على المرأة المصابة بمشكلة الهالات السوداء أن تحرص على أخذ قسطٍ كافٍ من النوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات يومياً لضمان راحة العينين من التعب المتواصل. يعمل النوم على علاج الهالات السوداء التي تكون العامل الرئيسي في الحصول على بشرة داكنة وشاحبة والتي تتزايد بشدة عند عدم الحصول على القدر الكاف من النوم.

قومي بوضع طبقة خفيفة من كريم العين كأساس وتدليكه بخفة ثم وضع نقطة واحدة من خافي العيوب مع نقطتين من ظل الجفون اللون الأفتح من لون البشرة بدرجة والحرص اليومي على تنظيف منطقة العينين تحديدا قبل الخلود إلى النوم. يساعد النوم لفترة كافية على الحد من ظهور التجاعيد التي تظهر تحت العينين والمحافظة على البشرة نضرة ومشرقة.

3-استخدام زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز علاجا ممتازا جدا للتخلص من مشكلة الهالات السوداء بشكل آمن ونهائي. يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تساعد في علاج البشرة وتفتيح لونها بشكل طبيعي فكل ما عليكِ أن تدلكي المنطقة المحيطة بالعينين باستعمال زيت اللوز يومياً حيث تعمل على تقليل الهالات السوداء يشكل ملحوظ.

قومي بمزج 2 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع 2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز وتطبيق المزيج على العينين كل ليلة قبل الذهاب للنوم وسوف تجدين نتيجة مبهرة في مدة قصيرة.

4-تمرير مكعبات ماء الورد

يساعد ماء الورد في الحد من ظهور الهالات السوداء حول منطقة العينين بشكل ملحوظ، فهي تعمل على معالجة العينين المجهدة. تعمل على المنطقة الداكنة حولها وتساعد على إعادة توازن البشرة وترطيبها ومدها بالمياه اللازمة لها وإزالة التصبغ الذي يسبب اللون الداكن حول منطقة العينين. تحتوي على خواص مضادة للأكسدة تساعد على تنقية البشرة من السموم وإعادة تجديد الخلايا حول العين.

ضعي ماء الورد ومكعبات الثلج بوعاء خاص بالثلج وتركيه بالفريز ليتجمد ثم ضعي مكب الثلج على منطقة العينين لبضع دقائق ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة.

5-استخدام كريم خافي للعيوب

يمكن إخفاء الهالات السوداء عن طريق وضع كريم خافي لعيوب البشرة فهو يعتبرمن المنتجات الرهيبة التي تصحح أي عيب من عيوب الوجه تحديدا الهالات السوداء تحت العينين. تعتبر المنطقة الأدق في وجه المرأة ويجري تحديد لون الكريم وفقاً لدرجة غامقان الهالات السوداء للتمكن من إخفائها بسهولة. فإذا كانت الهالات جوفاء وذات لون داكن يستحسن اختيار لونا فاتح قريب من لون البشرة. إذا كانت منطقة العينين منتفخة فيستحسن استخدام ظل ألوان داكن على المنطقة لتصغير حجمها. يعتبر خافي العيوب من أسرع الحلول لإخفاء الهالات السوداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى