البشرة

إذا كنت تعانين من الإنتفاخ تحت العينين؟ فتعرفي على الأسباب كي تتفاديها

الانتفاخ تحت العينين هو من المشاكل المنتشرة بين الناس وتحديدا عند السيدات، فتسبب الإزعاج لهنّ إذ تؤثّر على جمالهنّ. في هذا المقال سنعرض الأسباب لهذا الأمر لكي تتجنبيها وبالتالي تقضي على هذه المشكلة.

قلة النوم

إن كنت لا تحصلين على ساعات كافية من النوم سيبرز الانتفاخ على الفور تحت عينيك. وبالمقابل، إن النوم لمدة طويلة يؤدي للأمر ذاته أيضاً، لذلك فلتكن ساعات نومك متوازنة لعينين جميلتين.

عدم شرب الماء

من عوامل الانتفاخ تحت العين نذكر قلة شرب الماء أو السوائل على أنواعها، فالماء له القدرة الهائلة على تخليص جسمك من السموم ويرطب الجلد وبالتالي يخفف من هذه المشكلة. تناولي ما يعادل الثمانية أكواب من الماء خلال اليوم لخلق التوازن في البشرة والحفاظ على نضارة الجلد حول العينين.

تناول الملح بكثرة

إن المبالغة في تناول الملح في الطعام يسبب احتباس السوائل في الجسم وإلى بروزالانتفاخ بشكل كبير تحت العينين. من هنا نوصيك بتناول الملح بشكل معتدل في الطعام.

البكاء

يعنبر البكاء من عوامل الانتفاخ تحت العين لأن الدموع تحتوي على أملاح تؤدي إلى احتباس الماء حول الجفون وظهور الانتفاخات. نذكر بأن هذه المشكلة تعالج من خلال تطبيق مكعبات الثلج على المنطقة المصابة.

الحساسية

للحساسية دور بارز في عوامل الانتفاخ تحت العين، كالتحسس من نوع محدد من الأطعمة أو المشروبات أو مستحضرات التجميل، أو حتى للسعة حشرة ما. فبحال لاحظت الانتفاخ عند تناول أو شرب أي نوع، من المفترض أن تزوري الطبيب على الفور من أجل معالجة الحالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى