البشرة

بعد أن تكتشفي فوائد قشر البرتقال على بشرتك…أعدك لن ترميها بعد الآن

يعتبر البرتقال من الفواكه اللديدة جداً والتي تعد ممتازة على أكثر من صعيد، ومنها ما هو جمالي وهام بالنسبة إلى الكثير من السيدات. لذا نقدم لك سيدتي مجموعة من أحسن انواع الوصفات من قشر البرتقال للتبييض.

خلطة البرتقال والطماطم

تعد هده الوصفة من الوصفات الطبيعية الممتازة جدا للبشرة. فإلى جانب تقشيرها، تساعد على تحسين ملمسها وتنعيمها. ولكي تستفيدي من هذه الوصفة، قومي بهرس حبتين من الطماطم في وعاء متوسط الحجم، ثم أضيفي إليها 5 ملاعق من قشر البرتقال المجروش. وما إن تتجانس العناصر في ما بينها، ضعي هذه الخلطة على الوجه لمدة 20 دقيقة ومن ثم إغسليها بالماء البارد.

خلطة البرتقال والعسل

من أهم فوائد هذه الخلطة انها تساهم في تبييض البشرة وتجعلها خالية من السموم والبقع الملوّنة، إذ تقوم  على القضاء على الرواسب المتراكمة في المسام. كما أنه يمكن ان تخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل، مع ملعقتين كبيرتين من قشر البرتقال المطحون. بعد تجانس العناصر مع بعضها، ضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

خلطة البرتقال والخيار

هذه الوصفة تساعد، على الرغم من منافعها على صعيد تبييض البشرة، على التخلص من تصبغات البشرة وترطيبها بشكل متواصل لتنال الغذاء الكامل. هذا بالإضافة إلى أن كيفية التطبيق ترتكز على خلط نصف كوب من قشر البرتقال المطحون مع نصف كوب من عصير الخيار، وامزجي جيداً حتى تتجانس العناصر. بعدها، طبّقي الوصفة على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

و نشير في الختام أن هذه الوصفات مجربة من قبل السيدات وليست مثبة علمياً أو طبياً، فاقتضى التوضيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى