البشرة

تعرفي على أهم الخطوات المطبقة للوقاية من جفاف البشرة الذهنية في الشتاء

 

يعد علاج جفاف البشرة الذهنية في الشتاء من أكثر الأمور إلحاحا لصاحبات البشرة الذهنية، ففي حين اعتدت على محاربة لمعان بشرتك المزعج وزيادة إفرازها للدهون تفتشين اليوم عن أساليب لترطيب بشرتك الجافة والشاحبة في الشتاء، ولذا سوف نحدثك اليوم عن أساليب علاج جفاف البشرة الذهنية في الشتاء المختلفة والتي سوف يمنحك تطبيقها فرصة سحرية لحماية بشرتك والحفاظ على شبابها في هذا الفصل الصعب على جميع أنواع البشرة.

طرق علاج جفاف البشرة الذهنية في الشتاء

تعرفي معنا على 10 طرق أو حيل لتفادي جفاف البشرة في الشتاء وبالتالي عدم تسبب تشققها وبروز البقع الداكنة والحفاظ على شبابها ونعومتها الدائمين.

ابتعدي عن الصابون والمواد الكيميائية عند تنظيف البشرة الدهنية

الصابون هو عدو الجلد الأول خلال موسم الشتاء وبالأخص الذي يحتوي على المواد المعطرة والتي تدمر خلايا  البشرة وتساهم في القضاء على الزيوت الطبيعية في البشرة ورفع جفافها، ولذا ننصحك باختيار غسول بشرة لطيف في الشتاء وخالي من العطور ويستحسن أن يكون محتويا على السيراميد لتجديد الطبقة الخارجية من الجلد.

علاج جفاف البشرة الذهنية في الشتاء

رطبي بشرتك الدهنية في فصل الشتاء بشكل يومي وبعد تنظيفها مباشرة

أحسن مرطب للبشرة الدهنية هو المرطب الخفيف ذي قوام الجل أو السائل، كما نوصيك باختيار المرطبات التي تحتوي في تركيبتها على فيتامين E والسيراميد والأحماض الدهنية والغليسرين، وهي الخيار الأمثل للبشرة الدهنية. وكما ننصحك بترطيب شفتيك بشكل يومي عبر تطبيق مرطب للشفاه مع واقي شمس مع عامل حماية لا يقل عن 15.

لا تستغني عن استخدام واقي الشمس في الشتاء

تعد الشمس المسبب الرئيسي لجفاف البشرة في جميع الفصول، ولذا يجب تطبيق واقي شمسي في الشتاء واسع الطيف وكما نوصيك بأن لا يكون عامل الحماية فيه أقل من 30.

قللي من التعرض لفروقات كبيرة في درجات الحرارة

بينما تنعمين في الدفء في أرجاء البيت والمكتب فإنك تواجهين النسمات الباردة والجافة في الخارج، وهذه الحالة تجعل بشرتك أكثر جفافا وعرضة للتشقق وبالتالي تسرع من شيخوخة البشرة ولهذا الأمر لا يوجد حل سوى مراعاة ما ترتدينه من ثياب وفق المكان الذي تتواجدين فيه للحفاظ على درجة حرارة الجسم والبشرة متقاربة في جميع الأوقات والأماكن.

ابتعدي عن الماء الساخن جداً أثناء الاستحمام

يقوم الماء الساخن بامتصاص الزيوت الطبيعية للبشرة، وعوضيه بالماء المعتدل الحرارة، ولا تستحمي لأكثر من 10 دقائق، وكما نوصيك بإضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر للحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة.

اشربي الكثير من الماء في الشتاء

حافظي على تناول ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء خلال اليوم لترطيب بشرتك من الداخل، وإذا كنت لست من عاشقات الماء فإن ديتوكس الماء يعطيك دفعة للأمام لتناول المزيد من السوائل ويخلص بشرتك من السموم.

استخدمي كريم الأساس ذي الطبيعة المائية

نوصيك باختيار كريم الأساس الذي يحتوي على عناصر طبيعية تحافظ على الزيوت الطبيعية في بشرتك وتمنحك بشرة ناعمة وإطلالة طبيعية.

جففي بشرة وجهك وجسمك بلطف

احرصي على تجفيف بشرتك في جميع الفصول عن طريق التربيت الخفيف الناعم بمنشفة ناعمة لمنع تخرش الجلد وجفافه، وبعدها قومي على الفور بترطيب بشرة جسمك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى