صحة

 ” حواء ” احمي نفسك من سرطان الرحم عبر تطبيق 6 طرق ممتازة جدا

تعد الوقاية من سرطان الرحم من أكثر الأساليب الممتازة جدا لتجنب الإصابة بهذا المرض الخبيث قبل حصوله. فأصبح من السهل جداً وعبر الخطوات الوقائية التي سوف نعددها لك تفادي المعاناة الكبيرة نتيجة الإصابة بسرطان الرحم.

ما هي طرق الوقاية من سرطان الرحم؟

على الرغم من عدم وجود طريقة تمنع سرطان الرحم تماما، إلّا أن بعض الطرق الحمائية قادرة على التقليل من مخاطره. إليكِ أهم الخطوات الوقائية لتفادي الإصابة بسرطان الرحم:

1- تناول حبوب منع الحمل

تناول حبوب منع الحمل لمدة 12 شهرا على الأقل يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرحم بنسبة 50 إلى 80 %. وتتواصل هذه الحماية لمدة 15 سنة بعد التوقف عن استعمال الحبوب.

2- اللولب

اللولب هو جهاز يجري وضعه داخل الرحم كوسيلة لمنع الحمل ولكن البروجستين فيه يشمل عددا من االمنافع المعروفة لتحديد النسل والحدّ من الإنجاب. في الواقع يقوم اللولب على التقليل من خطر تضخم بطانة الرحم المحدثة لسرطان الرحم.

3- لقاح سرطان عنق الرحم

يحتوي هذا اللقاح على خليط من هرمونات الأستروجين والبروجستيرون وهو يقي رحم المرأة بمنع دخول الفيروس المسبب للسرطان.

4- الحصول على قسط كافٍ من النوم

اتضح أن النوم بين 8 و 10 ساعات في الليل ليس فقط لتقليل خطر الإصابة بالسرطان، بل أيضا لتوفير الطاقة للجسم وتحسين المزاج. ويتعلق الحصول على قسط كاف من النوم أيضا بانخفاض معدلات السمنة، مما يساعد في منع سرطان الرحم.

5- الحفاظ على وزن صحي

من الهام جدا للوقاية من سرطان الرحم تطبيق نظام غذائي صحي ومتوازن قليل السعرات الحرارية، وتطبيق التمارين الرياضية بانتظام ما يخفض من احتمال زيادة الوزن أو السمنة. الخلايا الذهنية تنتج هرمون الاستروجين، واحد من العوامل الرئيسية المرتبطة بسرطان الرحم، لذلك يجب السيطرة على الوزن قدر الإمكان.

6- الإختبار الجيني

إذا كان أحد أفراد الأسرة مصاباً بسرطان الرحم، يمكن أن ينقذ الاختبار الجيني حياتك وحياة أسرتك بأكملها. فحاملو سرطان القولون الوراثي، المعروف باسم متلازمة لينش، معرضون لتطوير سرطان الرحم بنسبة 27 إلى 71٪ مقابل 3٪ من الأشخاص الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى