البشرة

رطبي بشرتك بالماسكات المغذية

 

%d9%85%d8%a7%d8%b3%d9%83%d8%a7%d8%aaفي فصل الشتاء تصاب البشرة بالجفاف نتيجة برودةالجو، فتفقد لونتها وحيويتها، لهذا ينصحك سيدتي خبراء التجميل باستعمال مجموعة من الماسكات المرطبة، المغذية والمقشرة للبشرة صباح مساء كي تحافظي على توازن بشرتك وعلى مكوناتها، لهذا عليك أن تبدأي صباحك باستعمال ماسك البخار، ثم ماسك التقشير وبعدها ماسك الترطيب، وهي عملية تحتاج منك وقتا وسعة صدر لتحصلي على نتيجة مرضية، وتنظيف بشرتك من العوامل الملوثة، ومنحها الأوكسجين المعروف بتنقيتها ومناسب لجميع أنواع البشرة.

تعتبر الماسكات والأقنعة المغذية والمرطبة للبشرة من بين المستحضرات التي ينصح خبراء التجميل السيدات باستعمالها بشدة نظرا لكونها مستخلصة من مكونات طبيعية وخالية من المكونات التي تؤدي البشرة، كما أنها موجودة حسب أنواع البشرة ومنها ما هو منا لكل أنواعها. هذا وتوجد الماسكات بانواع متعددة منها التي تستعمل لتفتيح المسام من خلال اعتماد تقنية البخار، ومنها من هي موجهة لتقشير البشرة، ومنها من تساعد على ترطيب البشرة وتليينها ومنحها لمعانا خاصا، وهنا نوضح لك سيدتي خصائص كل عملية مع طرق استعمالها.

 ابدأي ماسك البخار

يعتبر ماسك البخار أفضل طريقة للتخلص من البثور البيضاء والرؤوس السوداء من خلال تفتيح مسام البشرة، فهو ينظفها ويهيئها لمرحلة التقشير، لهذا ينصح خبراء التجميل السيدات بالحرص على استعمال مستحضرات تنظيف وتفتيح المسام المناسبة لنوعية بشرتهن والتي تحتوي على حامض الساليسيليك أو أحماض الفاهيدروكسيل، لأن مكوناتها تحول دون انسداد مسام الجلد. كما ينصحون باللجوء إلى حمامات البخار للوجه مرة واحدة في الأسبوع لمدة من 10 إلى 15 دقيقة من اجل التنظيف العميق للوجه، لان البخار ضروري لاستخراج التراب والعرق والدهون وبقايا الماكياج المتراكمة على البشرة، كما يساعد على فتح المسام و ليونة الجلد وبالتالي سهولة تنظيفه. وتتمثل اهم فوائده على البشرة، زيادة تنشيط وتحسين الدورة الدموية، والعمل على تفتيح المسام للتخلص من أكبر قدر ممكن من الإفرازات الذهنية، السوائل الزائدة والمواد الضارة، من أجل الحصول على بشرة نظيفة بطريقة مثالية..

نصائح لا بد منها
-قبل استخدام حمام البخار، عليك سيدتي غسل وجهك جيدا وإزالة جميع مواد الماكياج، ثم تغطية شعر الرأس بواسطة فوطة لمنع تسرب البخار إليه، كذلك التركيز فقط على بشرة الوجه.
– بعد انتهائك من حمام البخار الذي تراوح فترته من 10 إلى 15 دقيقة، جففي وجهك تماما، ثم ضعي قناعك المختار، وفي حالة عدم استعمالك أية قناع، قومي بغسل وجهك بالماء البارد.
– إذا كانت بشرتك سيدتي جافة، فينصحك خبراء التجميل استعمال قناع على شكل كريم، أما إذا كانت ذهنية فينصح باستعمال أقنعة سائلة تساعد على امتصاص الدهون من البشرة، أما إذا كانت عادية، فعليك بمسح بشرتك بماء الورد فقط، وفي الحالتين الأولى والثانية يراعى إزالة المستحضرات المستعملة بعد مرور عشر دقائق.
–  إذا كانت بشرتك سيدتي مصابة باي التهابات كحب الشباب او البقع البنية والملونة، فعليك استخدام الدهانات الخاصة بعلاج مثل هذه الحالات بعد الانتهاء من حمام البخار مباشرة، حيث تكون جميع المسام متفتحة، ولديها الاستعداد التام لتقبل مثل هذه المواد العلاجية.
– بعد إزالة الماسكات المستعملة، ننصحك سيدتي باستخدام لوسيون لغلق مسام البشرة، أو استخدام ماء بارد أو ثلج.
– الحرص على عدم استعمال الماكياج بعد تفتيح مسام البشرة عن طريق ماسك البخار، بل ترك البشرة فترة كافية من الوقت بغرض مساعدتها على الراحة التامة.

 خطوتك الثانية ….ماسك التقشير

من أهم  التقنيات التي يجب أن تحصر السيدات على اعتمادها، وخلال هذه المرحلة يمكنك سيدتي استعمال الزيوت الأساسية لدلك البشرة والمرفقةً بحبيبات صغيرة تساعد على تقشير البشرة Exfoliation ، وننصحك بتقشير بشرتك إذا أمكنك ذلك يوميا بدهن المستحضر على الوجه بأكمله مع استخدام الحركات الدائرية لتوزيعه وبتركيز كبير على المناطق التي تنتشر بها الرؤوس البيضاء، فهذه الطريقة تساعدك على الحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشوائب، وعلى نمو خلايا الجلد الجديدة وعدم انسداد المسام. ولتحقيق نتيجة مرضية عليك سيدتي اختيار مستحضرات تقشير تحتوي على ملح البحر، السكر، اللوز المطحون، الجوز، الأعشاب البحرية، المواد الطبيعية والعضوية الأخرى. اما إذا كانت بشرتك ذهنية، يمكنك القيام بالتقشير مرات متعددة للتخلص من الخلايا الميتة بشكل أكثر فعالية. وإذا شعرت بأن بشرتك أصبحت تميل إلى الجفاف بعد التقشير، فعليك أن تقللي من عدد استعمال المستحضر ولا تفركي بعنف، وبعدها استعملي كريم الترطيب.

 اختمي بماسك مرطب

بعد عملية التقشير تأتي مرحلة الترطيب، وهنا سيدتي عليك اختيار الماسك المناسب لبشرتك لترطيبها وتليينها، وننصحك سيدتي اختيار القناع على شكل كريم  الذي يضفي ملمسا حريريا على بشرتك، بفضل تركيبته الغنية بمكونات معدنية بحرية أو من الأعشاب الطبيعية المغذية للبشرة، كما ننصحك باستعمال مصلا مانعا للتأكسد يوميا، لزيادة الكولاجين المساعد على استمرارية مرونة البشرة ونعومتها.

بعض الأخطاء التي يمكن أن تقومي بها خلال عملية التقشير

  • لا يجب أن تضعي كريم الترطيب قبل تجفيف وجهك بالكامل، استعملي كريم ترطيب للبشرة مرة كل يوم على الأقل.
  • لا تفركي كريم التقشير على وجهك لمدة طويلة، وإلا تهيج الجلد.
  • اختاري كريم التقشير الذي يناسب طبيعة بشرتك، وإلا سيصاب جلدك بالتهييج.
  • قد تشعرين ببعض الوخز بعد استعمال حوامض ألفا أو البيتاهيدروكسي، وهذا أمر طبيعي وغالبا ما يختفي هذا الشعور بعد 15 دقيقة.
  • لا تكرري القيام بعمل التقشير كثيرا. مرة في الأسبوع يكفي وإلا ستفقدين الزيوت الطبيعية للبشرة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى