البشرة

زيت القرنفل… لشفاه ممتلئة وجميلة طبيعيا

القرنفل هو نوع من النباتات الدائمة الخضرة، أزهارها تماثل المسمار في شكلها، تكون حمراء وتتحول إلى بنية داكنة عندما تصبح جافة. تستعمل كنوع من التوابل وتضاف إلى المشروبات الدافئة لتضفي عليها نكهة مميزة. أما ما نضيء عليه من خلال هذا المقال هو زيت القرنفل وأهميته بالنسبة إلى الصحة، واستعماله كعامل قادر على نفخ الشفاه بشكل طبيعي.

فوائد زيت القرنفل

يساهم زيت القرنفل في تخفيف أعراض البرد والسعال، كما أنه يُعتبر مضاداً حيوياً يشفي من التهابات الجلد والتقرحات. من جهة أخرى يعزز زيت القرنفل عمل الجهاز الهضمي ويخلص الشخص الذي يتناوله من أعراض الإنتفاح والغازات، ويساهم في الشفاء من مشاكل المعدة.

من ناحية ثانية، زيت القرنفل ممتاز للعيون يقوّيها ويخلصها من الإلتهابات، يعزز عمل جهاز المناعة، يعزز الذاكرة ويزيد القدرة على التركيز، يعالج أيضاً أعراض الصداع والشقيقة، ويساعد على التخفيف من التوتر والقلق.

يساعد زيت القرنفل على التخلص من آلام الأسنان والعلاج من التهابات اللثة والفم، كما أنه عنصر ممتاز لصحة القلب والشرايين والكبد.

زيت القرنفل والشفاه

يساعد زيت القرنفل على نفخ الشفاه بطريقة طبيعية، يزيل عنها طبقة الخلايا الميتة ويكسبها اللمعان. فكيف يجري استعماله والاستفادة منه؟

الطريقة الأولى: ضعي قطرات قليلة من زيت القرنفل على الشفاه ودلكيها، ولكن لا تكثري من الكمية لئلا تعرضي شفاهك للتشقق.

الطريقة الثانية: اخلطي في وعاء ملعقتين من زيت القرنفل مع ملعقة طعام من زيت الأفوكادو، طبقي الخليط على شفتيك ودلكيه واتركيه عليها لبعض الوقت وستلاحظين الفرق، فزيت القرنفل ينفخ الشفاه بينما تقوم مهمة زيت الأفوكادو على منحها لوناً وردياً جميلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى