ماكياج

مع هذه الخلطات السحرية..احصلي على رموش كثيفة في مدة قصيرة

الرموش السميكة والطويلة تجعل العيون تظهر أكثر جاذبية وجمالا، لذا تطمح معظم السيدات الى اختيار أحسن أنواع الماسكارا، أو الرموش الاصطناعية التي تساعد على تعزيز الرموش وتكثيفها بشكل مؤقت.

سنقدم لك في هذا المقال حلا نهائيا لتكثيف رموشك، لا يتطلب منك مجهودا كبيراً أو صعوبة في إنجازه. وهو عبارة عن مجموعة من الطرق السهلة والطبيعية المتوفرة في بيتك.

خلطات منزلية

هناك الكثير من الخلطات التي تعطيك نتيجة سريعة ومدهشة. ومنها وصفة البصل

قومي بغلي بصلة متوسطة الحجم مع كوب من زيت الزيتون، ثم صفي المزيج وضعيه في زجاجة وادهني القليل منه على رموشك 3 مرات يوميا. هذه الخلطة تمنحك نتيجة في ظرف أسبوع واحد.

كما يمكنك استعمال زيت الخروع المعروف بقدرته على تحفيز الشعر على النمو. استعيني بفرشاة أسنان وادهني الرموش بالزيت مرتين يوميا. يعتبر زيت الخروع خلطة سحرية لإطالة الرموش خلال أسبوعين.

ولزيادة طول الرموش ولمعانها، يمكن كذلك استخدام زيت اللوز الحلو، وتمرير قطنة مبللة باللبن الرائب على الرموش قبل النوم، لترطيبها.

أحسن المغذيات للرموش:

أحياناً ومع كثرة استخدام الماسكارا والمكياج تتضرر الرموش وتتساقط، وتصبح بحاجة الى تغذية لكي تنمو من جديد. ومن أفضل المغذيات المفيدة للرموش من أجل اعادة تحفيز نموّها وتكثيفها، الفيتامينات.

فيتامين H: يعد مهما جدا لنمو الحواجب والرموش. يمكن أن تجديه في صفار البيض، الموز، الجوز، السردين، واللوز.

فيتامين C وE: من مضادات الأكسدة وهما ضروريان جدّاً لنموّ الشعر. فبدون فيتامين C يصبح الشعر جافاً ومقصّفاً، أمّا فيتامين E فيساعد على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس والتي تعد الأساس للشعر الصحي. تجدينهما في البرتقال، اليوسفي والليمون، وفي الخضروات ذات الأوراق الخضراء والفلفل بأنواعه وتحديدا الأحمر.

زيت الزيتون وزيت الخروع: زيت الزيتون وزيت الخروع يعدان من الزيوت الممتازة جدا للحصول على رموش طويلة وكثيفة. قومي بدهن القليل من أيّ منهما على منبت الرموش قبل النوم يوميّاً ولمدة شهر وستلاحظين النتيجة في خلال أسابيع.

يمكنك أيضاً تعبئة احدى علب الماسكرا الفارغة بعد غسلها وتجفيفها بشكل ممتاز من الداخل، بقليل من الزيت الذي تختارينه، بعد خلطه مع القليل من الغلسرين الطبي. وضعي الخليط كماسكارا ليلاً قبل النوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى