البشرة

لتختاري الصابون الفاخر الذي يهتم حقيقة ببشرتك…4 قواعد ستشفي غليلك

مهما تعددت المستحضرات والمنتجات المخصصة للعناية بالبشرة وتنظيفها، يظل للصابون مساحة خاصة في الروتين اليومي سواء للاستحمام أو غسل اليدين، لا سيما حين يكون مصنوعا من مواد طبيعية تتغلغل الى طبقات البشرة لتغذّيها. ومع كثرة أنواع الصابون التي يمكن أن تجديها في الأسواق، نكشف لكِ في هذا الموضوع عن القواعد التي يجب أن تتبعيها لاختيار الصابون الفاخر الذي يعطيك النتيجة التي ترغبين بها فعلا.

– تركيز المواد المرطّبة والمغذية للبشرة: هناك مواد معينة يجب أن تفتشي عنها في الصابون الذي تختارينه، أولها زبدة الشيا التي تحتوي على مضادات الأكسدة أي أنّها تساعدك على مقاومة علامات التقدّم بالسن، بالإضافة الى الفيتامينات الضرورية للبشرة. كما أن الغليسيرين من المواد الأساسية لمحاربة التشققات وترطيب البشرة بالعمق، والصابون الفاخر يأتي مركّزاً بهذا المكوّن ليوفّر لكِ العناية الفائقة.

  • الغنى بالزيوت الطبيعية:حين تريدين شراء صابون فاخر لمختلف الاستخدامات، دققي في مدى غناه بالزيوت الطبيعية المعززة بالفوائد الجمالية. فكل أنواع صابون علامة Senteurs D’Orient على سبيل المثال، وهي إحدى العلامات الرائدة في هذا المجال، تأتي محملة بجرعات من الزيوت العلاجية مثل زيت الزيتون الذي يجدد خلايا البشرة ويساعدها على مقاومة التجاعيد. وذلك بالإضافة الى زيت اللوز الغنّي بالفيتامينات والمعادن، وزيت شجرة الشاي ذات الفوائد المعجزة للبشرة، وغيره العديد من الزيوت النفيسة ايضاً.

  • الصناعة اليدوية الحرفية: حين يكون الصابون فاخرا، لا يمكن أن يصنع بطريقة تجارية، بل يجري الاعتماد على الصناعة اليدوية الحرفية بشكل أساسي مع استخدام الآلات لتحسين النوعية فقط. فتركيبة الزيوت والمواد الأخرى المرطّبة والمغذية دقيقة للغاية وتحتاج لحرفيين لإتقانها. كما أن تصميم الصابون حين يجري يدوياً، فإنّه يجسّد المعاني الحقيقية للفخامة مثل مجموعة “Ma’amoul Soap” من علامة Senteurs D’Orient التي ترينها في الصورة التالية، حيث تم استخدام قوالب صنع حلى المعمول المشهور جدا لإعطاء الصابون تصميما خاصا ومميزا.

  • إمكانية الاستخدام في كلّ الاوقات: القاعدة الأخيرة التي يجب أن تشغل بالك، هي أن يكون الصابون الفاخر بين يديك في كل الأوقات ومهما كانت الظروف. فأحياناً كثيراً، تجدين صعوبة في حمل قوالب الصابون ذات القياس الاعتيادي معك لا سيما عند السفر مثلاً. لذلك تبتكر العلامات الفاخرة مثل Senteurs D’Orient لكِ أنواعا فريدة توفّر لكِ ما تحتاجينه. حيث هناك “أوراق الصابون” أو “Soap Leafs” التي تأتي رفيعة جدا، وكلّ شريحة منها مناسبة للإستخدام مرّة واحدة. ورغم مقاسها الصغير، فإنّها توفّر لكِ كلّ ما تحتاجينه من مواد مغذّية ومرطّبة بالإضافة الى تركيبة الزيوت الطبيعية. هكذا تستمتعين بفخامة الصابون في أي مكان أو زمان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى