تغذية

هذه الأطعمة ممتازة جدا لتنقية جسمك من السموم…اكتشفيها

الحفاظ على صحة ممتازة يتطلب الكثير من الرعاية وتحديدا في ما خص أصناف الأطعمة التي تتناولينها، لحماية الجسم من السموم التي يمكن أن تتراكم فيه و تحدث العديد من المشاكل الصحية. في هذا الموضوع تعرفي معنا على أفضل الأطعمة لتنقية الجسم من السموم.

التفاح

يعد التفاح أحد أبرز أنواع الأطعمة التي يمكن أن تساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، فهو يقوم على القضاء على البكتيريا والجراثيم، وبالتالي يساعد في الحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي، من خلال قدرته على تعزيز عملية الهضم.

الأفوكادو

أيضاً يعد الأفوكادو من الأطعمة المساعدة في التخفيف من السموم في الجسم، فهو يساعد في الوقاية من آثار الجراثيم والبكتيريا التي قد تصيب الامعاء، تحديدا وأنه يحوي نسبة عالية من مضادات الأكسدة المسؤولة عن منع الجراثيم من الإنتشار والقضاء عليها.

التوت البري

بدوره يحتوي التوت البري على نسبةعالية من مضادات الأكسدة الكفيلة بالوقاية من الفيروسات وتمنع إنتشارها في الجسم، وخصوصاً في الدم، ما يساعد في الحماية من السموم التي يمكن أن تضر بالصحة بشكل خطير.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضرله قدرة في الوقاية من السموم التي تتراكم في الجسم ويمكن أن تخلف آثاراً كبيرة على الصحة. فهو معزز بالمضادات الحيوية التي تساعد في منع الإلتهابات وتفاقم الحالات الناتجة عن البكتيريا والجراثيم، ما يساعد في حماية جسمكِ من أي مشاكل صحية ناتجة عن هذه السموم. ومن المستحسن تناول الشاي الأخضر الطبيعي وليس المعبأ.

الأعشاب الورقية

تعد هذه الأعشاب ممتازة جدا للصحة حيث إنها تحوي العديد من الفيتامينات الكفيلة بتقوية جهاز المناعة في الجسم. وبالتالي تفيد على صعيد التخلّص من السموم التي يمكن أن تتراكم في الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى