البشرة

خلطات طبيعية ممتازة جدا لتبييض بشرة العنق… جربيها الآن

تعتبر مشكلة اسمرار بشرة العنق من ضمن الأمور التي تعاني منها معظم النّساء، غير انّ هذه الظّاهرة تعود للكثير من الأسباب والعوامل وحلّها أصبح اليوم بمتناولكِ.

تعرّفي في هذا المقال على أهم الخلطات الطّبيعيّة التي تخلّصكِ من هذه المشكلة وتساهم في تبييض بشرة العنق من دون الحاجة إلى مستحضرات التّجميل الكيميائيّة

– الليمون وماء الورد

هذه الخلطة ممتازة جدا في تببيض بشرة العنق؛ حيث يشتهر الليمون بميزاته المميّزة في تفتيح البشرة ومحاربة البقع الدّاكنة؛ ما يجعله علاجاً ممتازا لتبييض الوجه والعنق.وإذا أضفتِ إليه ماء الورد، فإنّكِ بذلك تساهمين في تلطيف الجلد.

يمكنكِ تطبيق هذه الوصفة من خلال استخدام مزيج من ملعقةٍ صغيرةٍ من عصير الليمون مع ملعقةٍ من ماء الورد لمسح العنق بقطنةٍ ثمّ دعيه لفترةٍ معيّنةٍ حتى يمتصّه جلدكِ، بعدها اغسلي عنقكِ بالماء الفاتر وجفّفي بشرتكِ جيّداً.

– الخيار وماء الورد

يمكنكِ تطبيق الخيار المبشور على عنقكِ وتركه لمدّةٍ تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقةٍ حتى يجفّ، وافركيه بلطفٍ.

بعدها اغسلي بشرتكِ جيّداً بالماء وطبّقي القليل من ماء الورد على رقبتكِ. ويمكنكِ أيضاً استعمال عصير الخيار عوضا من الخيار المبشور.

– البطاطا

ما عليكِ في هذه الخلطة سوى فرك شرائح البطاطا الباردة على عنقكِ وتركها لمدّةٍ تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق. أعيدي العمليّة يوميّاً لمدّةٍ لا تقلّ عن شهرين أو 3 أشهر.

ويمكنكِ أيضاً خلط كمّيةٍ قليلةٍ من عصير البطاطا والليمون وتطبيقها على رقبتكِ لمدة 15 إلى 20 دقيقةٍ باستعمال قطعةٍ من القطن.

– الزّبادي

قومي بخلط نصف كوبٍ من الزّبادي مع ملعقةٍ صغيرةٍ من عصير الّليمون وطبّقي المزيج على عنقكِ، واتركيه لمدّة 15 إلى 20 دقيقةٍ قبل غسل رقبتكِ بالماء.

طبقي هذه الوصفة بانتظامٍ لتبييض رقبتكِ خلال فترةٍ قصيرةٍ.

كذلك، يمكنكِ تطبيق خليط الزّبادي ومسحوق الكركم على رقبتكِ لمدّة 15 إلى 25 دقيقةٍ.

وفي خلطة أخرى تحتوي على الزّبادي، يمكنكِ تطبيق مزيج الزّبادي وكريم الحليب الطّازج على رقبتكِ ثم قومي بتدليكها بلطفٍ لمدّة 5 إلى 7 دقائق، وقومي في ما بعد بغسل رقبتكِ بالماء والصابون.

أخيراً، تعتبر هده الخلطات طبيعيّة مئة في المئة، ولكن يوصى بأن تستشيري الطّبيب أو أخصائي في هذا المجال قبل تطبيق أيّ خليطٍ على بشرتكِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى