صحة

وجبات خفيفة وشهية للحامل… اكتشفيها

 

هل تحسين خلال فترة الحمل بشعور الجوع حتى بعد تناول وجبة الطعام؟ لا تقلقي لان هذا الإحساس طبيعي جدا ولكن انتبهي لنوعية الوجبات التي تتناولينها ولكميتها لتفادي الوزن الزائد خلال فترة الحمل. في مقالنا هذا سنقدّم قائمة بأحسن الوجبات الخفيفة التي تؤمّن لك الفيتامينات اللّازمة.

أفكار مميّزة للوجبات الخفيفة

1- التفّاح المعزز بالألياف يحارب الامساك خلال فترة الحمل ويمنح الإحساس بالشّبع ومن فوائده الصحيّة أنّه يُقلّل مستوى الكولسترول في الدم.

2- المانجو يعد من الفاكهة التي تُؤمّن حاجة الجسم بالسكّر علماً انّه لا يحوي سعرات حراريّة مرتفعة، كما أنه يحوي فيتامين A وفيتامين C لتقوية جهاز المناعة.

3- الموز يعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع احياناً خلال فترة الحمل لاحتوائه البوتاسيوم الممتاز جدا لك، كما أنّه يحوي فيتامين B6 الذي يلعب دوراً في الحدّ من الغثيان عند الصباح الى جانب مساعدته في تكوين كرات الدم الحمراء.

4- عصير الرمّان الطازج المنعش يعطي الرّطوبة للجسم ويمنع الإحساس بالعطش والجفاف كما انّه يمنح النّشاط لاحتوائه أبرز المكونات الغذائيّة لك وللجنين كالبوتاسيوم وحمض الفوليك ومضادات الاكسدة التي تحمي الجسم من الامراض المزمنة.

5- حبوب الافطار اللذيذة معززة  بالفيتامينات والمعادن والالياف الضروريّة لبناء عظام الجنين والحفاظ على عظامك، ولكن انتبهي من تناوُل الحبوب المليئة بالسكر واكتفي بوضع الفاكهة مع الحبوب للاستمتاع بوجبة متكاملة.

6- لا تنسي انّ الجزر المكوّن من مادّة البيتاكاروتين يُعزّز جهاز المناعة لمقاومة الامراض ويقي من تشقّقات الحمل ويُجدّد خلايا البشرة. كما انّه يساعد في الحدّ من التشنّجات العضليّة التي تطال الاطراف ويحدّ من الوزن الزائد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى