البشرة

وصفة بيكربونات الصوديوم والليمون المدهشة لبياض الإبط

تعد الوصفات الطبيعية أحد أهم الحلول لمعالجة المشاكل الجمالية للبشرة، تحديدا في إطار الحصول على بشرة نقية ونضرة. وفي هذا الموضوع ، يمكنك التعرف على أهم منافع خلطة بيكربونات الصوديوم والليمون للإبط.

ما هي فوائد بيكربونات الصوديوم والليمون للإبط؟

  • من أهم الفوائد التي توفّرها هذه الوصفة الطبيعية هي التخلّص من الصبغات البنية التي تظهر، فتقوم على تبييضها لتصبح أكثر تناسقاً مع لون بشرتك.

  • كما أن هذه الوصفة تساعدك في القضاء على الخلايا الجلدية الميتة التي تعيق نمو الخلايا الجديدة، وبالتالي تعزز شباب الجلد في هذه المنطقة.

  • أيضاً تساهم هذه الوصفة في تنعيم منطقة الإبط حيث تقوم على التخفيف من آثار إزالة الشعر وتجعلها أكثر نعومة وتزيل الإحمرار الذي ينتح عن إزالة الشعر.

  • بالإضافة إلى أن هذه الخلطة تعد ممتازة جدا للتخلص من البثور التي قد تظهر بسبب نزع الشعر الزائد، فتعيد إليها نضارتها وتحافظ على ترطيبها.

كيف تعدين خلطة بيكربونات الصوديوم والليمون؟

تجهيز وصفة بيكربونات الصوديوم والليمون سهل للغاية، حيث كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم في وعاء صغير مع كوب من الماء البارد.

وحركي جيداً إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة وليّنة. ثم أضيفي ملعقتين من عصير الليمون، وواصلي العجن إلى أن تتماسك العجينة. ومن ثم ضعي هذه الأخيرة على منطقة الإبط بطريقة متساوية، واتركيها مدة 10 دقائق، ثم اغسليها بالماء البارد والصابون المخصص لنوع بشرتك.

للحصول على النتيجة الأحسن، كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى