صحة

تعانين من آلام ضرس العقل الحادة؟ 6 طرق تحد من أعراضها المزعجة

يعتبر ألم ضرس العقل من أصعب وأقوى وأشد الآلام التي يصعب السيطرة عليها باستخدام المسكنات العادية، علماً أن رحلة الألم هذه تنتهي عادة من خلال إجراء جراحة بسيطة أو بواسطة اللجوء الى الخلع الطبيعيّ. سنقدم لكم أبرز الطرق التي تساعدكم على التخلص من آلام ضرس العقل:

تدليك اللثة

إذا كنت تعانين من آلام حادة، من الممكن القيام بتدليك خفيف للمنطقة الملتهبة، ما يساعد على تسكين الألم والحد من الالتهابات. و لتطبيق هذه الطريقة يجب الحرص على تنظيف اليدين بشكل ممتازوتعقيمها لتفادي التهاب اللثة، ثم يمكن استخدام إصبيعن لتطبيق تدليك خفيف بحركات دائرية، وإذا كانت نسبة الألم تزداد، فمن الضروري التوقف فوراً.

كمادات الثلج

يساعد الثلج على تخدير الأعصاب بصورة مؤقتة، وهو يقلل من الألم الناتج عن ظهور ضرس العقل، لذلك قم بعمل كمادات باردة على مكان بروز الضرس من الخارج، مع ضرورة عدم ترك كيس الثلج على البشرة لأكثر من 20 دقيقة لتفادي الإصابة بالحروق.

غسول الفم

من الممكن استخدام غسول الفم الذي يساعد على تخفيف آلام والتهابات اللثة، إضافة الى قدرته على قتل البكتيريا التي قد تتسبب في زيادة الالتهاب، وهنا نؤكد على أهمية إستشارة الطبيب لإختيار الغسول الملائم.

غسل الأسنان بانتظام

عند ظهور ضرس العقل يقوم الجسم بتكوين زائدة لثوية على الضرس المجاور له، ما يؤدي الى تراكم بقايا الطعام تحتها، لتتكاثر بالتالي البكتيريا مسببة التهاب حاد بالفم. لذلك من الضروري خلال هذه المرحلة الإنتظام على غسل الأسنان باستخدام معجون ممتاز مقاوم للبكتيريا.

إلجأ الى طبيبك!

ضرس العقل ينمو في حالات عديدة بصورة غير طبيعية، ما قد يسبب تشوه وآلام شديدة بالأسنان. و تفاديا لأي مضاعفات خطيرة في اللثة والاسنان، من الهام زيارة طبيبك بشكل مباشر للحصول على العلاج الملائم في الوقت المناسب.

الحصول على مسكنات الألم

في حال لم تنجح أي وسيلة في تسكين الألم أو على الأقل تخفيفه، من الممكن تناول مسكنات ملائمة من وقت لآخر، مع ضرورة عدم تجاوز الجرعة المسموح بها تجنبا لحصول أي مضاعفات طبيّة محتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى