صحة

تعرفي على أبرز الفوائد الرائعة جدا للألو فيرا

الصبار هو واحد من ابرز النباتات المعروفة في العالم، لا يتميز بقيمته الغذائية المرتفعة فقط بل كذلك بمنافعه الطبية والتجميلية المتعددة. حيث يحتوي على نسبة مرتفعة من المركبات المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن مما يجعله مكمل لمنع عدة أمراض ويستعمل في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل .

يحارب الإمساك:

الهلام الموجود في نبات الصبار هو واحد من أقدم العلاجات الطبيعية للتحكم في الإمساك وغيرها من اضطرابات الجهاز الهضمي، نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الألياف، بالإضافة إلى الماء، حيث يحفز حركة الأمعاء للطرد الأمثل من النفايات.

يوفر العناصر الغذائية الأساسية

يوفر هلام الألو فيرا الكثير من المواد الغذائية الأكثر أهمية للجسم مثل:الفيتامينات (A، المجموعة B، C و E)المعادن (الصوديوم والمنغنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك)

يعزز السيطرة على الكولسترول

يحتوي هذا العنصر الطبيعي على المركبات المضادة للأكسدة التي تساعد على تنظيم مستويات الكوليسترول  والفيتامينات والمعادن التي تحفز تطهير الشرايين وتحسين الدورة الدموية.

 يساعد على انقاص الوزن

استهلاك جرعات صغيرة من الألو فيرا سواء وحدها أو في عصير يعد بمثابة تكملة لإنقاص الوزن نتيجة احتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف ومضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من النفايات المتراكمة في الجسم وتحسين النشاط الأيضي من ناحية أخرى، ناهيك عن أن تناولها يرفع من الإحساس بالشبع ويقلل من تناول المزيد من السعرات الحرارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى