تغذية

فوائد حبوب جنين القمح الصحية …ستصدمكم حقا

يستنبت جنين القمح من حبوب القمح وهو يعتبر العنصر الغني بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحيّة. مع الإشارة الى أنه المكون الأساسي الذي يمد هذه الحبّة بالغذاء لتنبت، لكن يجري التخلص منه خلال استخلاص الطحين نظراً لصعوبة تخزينه.

ويحتوي جنين القمح على العديد من المنافع الصحية التي نعرضها مفصلاً عبر صحتي:

جنين القمح والجهاز الهضمي

يحتوي جنين القمح على نسبة عالية من الألياف وهو بالتالي يساعد على التخلص من الفضلات والسموم، إضافة الى دوره الرئيسي في علاج مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم والوقاية من الإمساك.

جنين القمح وصحة القلب

يساعد جنين القمح بخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم والحفاظ على صحة القلب نظراً لأنه يقوم على الوقاية من خطر الإصابة بالسكتات القلبية وتصلب الشرايين.

جنين القمح ومرض السرطان

يتميز جنين القمح بالكثير من العناصر الأساسية التي تساعد على الوقاية من الأمراض والحماية من خطر الإصابة بمرض السرطان، فهو يمنع انتشار الخلايا السرطانية.

جنين القمح وصحة العظام

يعد جنين القمح عاملاً رئيسيا لتقوية العظام والحفاظ على سلامتها نظراً لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تساعد على الوقاية من مرض هشاشة العظام. وهو يعمل على تقوية العضلات وعلاج التهاب المفاصل وتخفيف آلام الروماتيزم.

جنين القمح وفقدان الوزن

جنين القمح مثالي خلال إتباع الحميات الغذائية، وذلك لأن تناوله يساعد على الإحساس بالشبع وإمتلاء المعدة، كما أنه يساعد في حرق الدهون الموجودة في الجسم وبالتالي إنقاص الوزن.

جنين القمح والبشرة

يساهم جنين القمح على مقاومة الشيخوخة وعلامات التقدم في العمر ويمنع ظهور التجاعيد، وهو يعمل على ترطيب البشرة والوقاية من حساسية الجلد وعلاج الجروح.

جنين القمح والشعر

يساهم جنين القمح في الحفاظ على شعر صحي لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة التي تساعد على منع تساقط الشعر وزيادة كثافته ولمعانه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى