البشرة

قبل شراء كريم الأساس لبشرتك…من الهام جدا قراءة هذا المقال

لا شكّ في انّكِ تحتارين كلّما ذهبتِ إلى السّوق لاقتناء كريم أساس لبشرتكِ؛ لأنّكِ في كلّ مرّةٍ تستخدمين كريم الأساس في البيت تكتشفين انّه لا يلائم وجهك كما ظننتِ سابقاً.

من أجل إخفاء العيوب بواسطة كريم الأساس عوضا من إبرازها، لا بدّ من اختيار ما هو ملائم لبشرتكِ. ومن أجل ذلك، عليكِ الاطّلاع على هذا الموضوع.

ما هو نوع بشرتكِ؟

من أجل اختيار كريم الأساس المناسب، عليكِ أوّلاً معرفة نوع بشرتكِ؛ ذهنية كانت أم جافّة أو لا تنتمي إلى أيّ من هذين النّوعين.

فأنواع البشرة تختلف، منها الجاف والدهنيّ وغيرها، لذلك عليكِ تحديد نوعيّة بشرتكِ قبل ان تبادري إلى اقتناء كريم الأساس.

بالإضافة إلى ذلك، عليكِ تحديد لون البشرة أيضاً؛ يكون ذلك عن طريق تحديد أي ألوانٍ تتلائم أكثر مع لون عينينكِ وشعركِ، وتجربة أنواعٍ مختلفةٍ من كريم الأساس حتّى تحصلي على اللون الأحسن والأكثر تناسباً مع وجهكِ بشكلٍ عام.

كيف تختارين كريم الأساس؟

بعد تحديد نوع بشرتكِ، يمكنكِ بعدها تجربة بعض كريمات الأساس. ولكن ما هي الأسس التي يوصى بأن تطبقيها في عمليّة اختياركِ لكريم الأساس؟

– البشرة الدّهنيّة

إذا كانت بشرتكِ دهنيّةً، فأنتِ تحتاجين إلى كريم الأساس البودرة الخالي من الزّيوت؛ لأنّ هذه الأنواع نساهم في تجفيف البشرة.

كما ينبغي أن يكون الكريم في هذه الحالة غير لامعٍ حتّى يحدّ من لمعان بشرتكِ و يمنحها مظهراً طبيعيّاً.

– البشرة الجافّة

هذا النّوع من البشرة دائماً ما يحتاج إلى التّرطيب؛ لذلك عليكِ اختيار كريمات الأساس التي تحتوي على التّرطيب في موادها لمساعدة بشرتكِ في محاربة الجفاف الذي يُفقدها نضارتها ورونقها.

كذلك،ينصح بأن تتجنبي تماماً عن كريمات الأساس المنطفئة واستعملي اللامعة في المقابل. كما عليكِ تفادي كريمات الأساس البودرة لأنّها تُظهر جفاف بشرتكِ عوضا من ان تعمل على ترطيبها.

– البشرة المختلطة

انّ هذه البشرة تحتاج إلى كريم أساسٍ يتميّز بقدرةٍ على تغطيةٍ متوسطة إلى عالية؛ لأن هذا النوع من البشرة يكون أكثر عرضةٍ للبثور، ويجب أن يكون كريم الأساس خالياً من الزّيوت وعلى هيئة بودرةٍ مدمجة ذات لونٍ قويّ.

أمّا إذا استخدمت كريم أساسٍ سائلٍ، فلا بدّ من وضع بودرة تثبيت أيضاً.

أخيراً، لا تنسي انّ لون بشرتكِ هامٌّ أيضاً؛ فبعد اختيار كريم الأساس وفق نوعيّة البشرة يأتي دور تحديد الدّرجة الملائمة للكريم عن طريق اختياركِ للونٍ قريبٍ جداً من لون بشرتكِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى