تغذية

لهذه الأسباب… البيض المسلوق من العناصر الغذائية المهمة لكم

البيض المسلوق وجبة صحية فيها العديد من الفوائد الصحية، إعدادها سهل ولا يتطلب الكثير من المجهود والوقت. يمكن أن نتناوله لوحده أو إلى جانب مأكولات أخرى، أو أن نضعه في السلطات لتعزيز مذاقها وقيمتها الغذائية. في السطور التالية نقدّم لك قائمة بالفوائد الصحية للبيض المسلوق وعن عناصره الغذائية.

منافع تناول البيض المسلوق

صحة العيون: يحتوي البيض المسلوق على مكونات غذائية ضرورية لصحة العيون، يقيها من المخاطر والأمراض التي يمكن أن تصيبها مثل الضمور البقعي أو تعطيل عمل عدسة العين.

صحة الدماغ: يتوفر البيض المسلوق أيضاً على مادة الكولين المهمة بالنسبة إلى عمل الدماغ وتأديته لوظائفه، كما وحماية أغشية الخلايا الدماغية.

خلال الحمل: يساعد تناول البيض المسلوق في نمو دماغ الجنين بشكل صحيح و ممتاز كما يحميه من حصول التشوهات الخلقية.

الصحة الجسدية: يساعد البيض المسلوق على تأسيس العضلات والمحافظة عليها، كما أنه يحتوي الكالسيوم وعلى الفيتامين “د” المفيد لقوة العظام، ويقلل من احتمال الإصابة بترقق العظم.

صحة الجلد: يساهم البيض المسلوق الجلد على المحافظة على مرونته، كما وعلى تأخير مظاهر الشيخوخة فيه.

للجسم السليم: إلى جانب الفيتامينات B و A يحتوي البيض المسلوق على المعادن الضرورية للجسم مثل الزنك والماغنيزيوم والصوديوم والفوسفور والحديد، إضافة إلى  كمية كبرى من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي في الجسم.

الدهون الجيدة: يمنح البيض المسلوق نوعين من الدهون الممتازة أي الأحادية غير المشبعة التي تقوم على تعزيز عمل القلب والسيطرة على مستوى الكولسترول والسكر في الدم.

مناسب للدايت: لا يحتوي العديد من السعرات الحرارية والدهون والنشويات، ويساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

يساعد على فقدان الوزن: يحتوي البيض المسلوق على نسبة مرتفعة من البروتين الذي يساعد على تنشيط الأيض وعملية حرق الدهون في الجسم، وبالتالي يساهم في فقدان الوزن الزائد.

لصحة الأطفال: إن تناول بيضة واحدة يومياً يساهم في تقوية البصر عند الطفل، كما أنه ينشط الذاكرة وعمل الدماغ والقدرة على التركيز. كما أنه عامل ممتاز جدا للأظافر والشعر والأسنان لغناه بمادة الكبريت والكالسيوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى