همسة

وفاة الفنان السوري رفيق سبيعي عن عمر يناهز الـ 87 عاما

توفي اليوم الخميس الممثل السوري القدير رفيق سبيعي عن عمر يناهز الـ 87 عاماً بدمشق بعد صراع مع المرض، و سيشيع الراحل عقب صلاة يوم الغذ الجمعة 6 يناير الجاري في جامع الاكرم ثم سيوارى مثواه الاخير في مدافن الباب الصغير (الجراح).

وقد ولد رفيق سبيعي في حي البزورية في دمشق  بسوريا، وهو من الفنانين المخضرمين في سورية، تعرف على الحركة الفنية في مسارح دمشق ونواديها، كما كان ممثلاً ومطرباً ومنولوجست منذ بداية خمسينات القرن الماضي، حيث صنع شخصية أبو صياح أو قبضاي الحارة الشامية بزيه الدمشقي الفلكلوري الأصيل، وهي الشخصية الأكثر شهرة له، وجسد مختلف الشخصيات في أعماله ولاحقاً في السينما والدراما السورية.

و لم يكتف بالمشاركة في الحركة الفنية لتلك الفترة، بل تابع دوره في الإخراج الإذاعي، تؤهله لاستمرار الإطلالة علينا منذ 12 سنة في برنامجه الأسبوعي حكواتي الفن، كما يطل علينا سنوياً عبر العديد من المسلسلات التلفزيونية السورية.

وقد بدأ وهو في سن مبكرة المشاركة في نوادي الكشافة وتمكن خلال هذه الفترة من إظهار مواهبه في الغناء والغزف والتمثيل، و كانت بداية ظهوره في التلفزيون في مسلسل مطعم السعادة مع عدة فنانين منهم دريد لحام ونهاد قلعي وتوالات أعماله فيما بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى