همسة

مؤسسة العمران تختتم عمليتها الكبرى المتعلقة بالمخيمات الصيفية بالجديدة

[icon type=”vector” icon=”undefined” size=”32″ hover_animation=”border_increase” ]اختتمت مجموعة العمران عملية “مخيم العطل”، العملية التي نظمتها في مدينة الجديدة لصالح الأطفال المنحدرين من مدن الصفيح. وقد تمت هذه العملية بحضور السيد طيب الداودي، عضو مجلس إدارة مجموعة العمران، السيد عبد الرزاق صدوق، المدير العام لفرع مجموعة العمران بالدار البيضاء، والسيد سعيد بازي، الكاتب العام لإقليم لجديدة.

وقد انطلقت هذه العملية، وهي الرابعة من نوعها منذ أربع سنوات، يوم ثاني غشت 2016 ليستفيد منها أكثر من 1000 طفل. وتؤكد المجموعة، من خلال تنظيم هذه العملية الناجحة، مرة أخرى التزامها بالقيم الإنسانية والمواطنة.

ووفاء لهذه القيم، أنجزت مجموعة العمران عدة مشاريع سكنية وفق أفضل المعايير السوسيو اقتصادية، مساهمة بذلك في تحسين الظروف المعيشية لمئات الأسر المغربية وأطفالها من خلال توفير السكن اللائق الذي تتوفر فيه جمع شروط العيش الكريم.

وتعمل المجموعة أيضا من أجل أن يتمكن هؤلاء الأطفال من الازدهار والانفتاح والاستفادة الكاملة من الإجراءات المستمرة والمتعددة التي تقوم بها على طيلة السنة.

والواقع أن العمران تعمل كل سنة على استفادة  ما يقرب من 1000 طفل من جميع جهات المملكة التي تتوفر فيها المجموعة على فروع جهوية لها. وتندرج هذه العملية ضمن العمليات المواطنة التي تشكل  جوهر أهداف عمل المجموعة المتمثل في العمل الاجتماعي.

وإلى جانب المخيمات الصيفية، تواصل العمران دعم المبادرات الرامية إلى تعزيز الاندماج الاجتماعي لأطفال أحياء إعادة الإسكان؛ حيث تعمل على إخراجهم من انعزاليتهم، وتمكينهم من اقتسام بعض اللحظات القوية وتوطيد العلاقات بينهم، مع تعزيز استقلاليتهم واعتمادهم على أنفسهم.

ويتمكن الأطفال، بمشاركتهم في هذه الأنشطة، من تنمية الشعور بالانتماء والثقة بالنفس وتكوين صداقات جديدة. كما يكتسبون قيم ومعارف جديدة تعيد لهم ثقتهم في أنفسهم وفي المستقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى