همسة

 إليكم قائمة بأبرز النصائح لمحاربة الكسل في موسم الشتاء

 

الشتاء هو الموسم الأكثر برودة، لذا فإن الجسم يكون في حالة من الخمول بسبب البرد القارس، وغالباً ما تميلون إلى الإحساس بالكسل وعدم الرغبة بالقيام بأي عمل أو مشروع أو رحلة، فما السبيل للتخلص من هذا الوضع؟ إليكم في هذا الموضوع  أبرز نصائح لمحاربة الكسل في الشتاء.

 ما هي النصائح المساعدة على التخلص من الكسل في الشتاء؟

  • في البدء لا بد من أن تعطوا أهمية كبرى للرياضة، فعلى الرغم من أن الطقس عاصف في الخارج والأمطار غزيرة والرياح شديدة، إلا أنه لا بد من أن تحافظوا على نمط معين من الرياضة لمساعدتكم على الحفاظ على نشاطكم المعتاد. فالرياضة تنشط الدورة الدموية في الجسم ما يشجّع على التمتع بالطاقة والحيوية على مدار اليوم. وفي هذا الموسم، هناك الكثير من الأنشطة الرياضية التي يمكنكم الإستفادة منها وممارستها للترفيه عن النفس.

  • أيضاً من الممتاز في الشتاء أن لا تحاولوا البقاء في البيت طيلة اليوم، فهذا يرفع من الكسل لديكم، بل عليكم أن تخرجوا في نزهة حالما يصبح الطقس مشمساً أو يتوقف المطر، وإن كانت النزهة إلى مكان قريب، فهي تظل أفضل من البقاء في المنزل.

  • في موسم الشتاء يحلو تناول الحلويات والأطعمة الدسمة، لأنها تمنح الجسم الحرارة والطاقة اللتين يحتاج إليهما، لذا لا تهملوا هذه الوجبات، ولكن تناولوها باعتدال كي لا تتسبب بزيادة في الوزن، بل نظموا وجباتكم الغذائية في هذا الموسم.

  • حاولوا إدخال أشعة الشمس إلى البيت وتنقية الهواء فيه باستمرار، فعلى الرغم من البرد إلا أن تنقية الهواء في البيت والسماح لأشعة الشمس عند إشراقها على الدخول إلى المنزل عبر النوافذ يساعد على التخلص من حالة الكسل التي تسيطر عليكم، وترفع من حيويتكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى