همسة

المدرسة الدولية بالدار البيضاء والرباط تستقبل تلاميذ الحضانة والابتدائي للموسم الدراسي 2016

أعلنت المدرسة الدولية عن فتح أقسام الحضانة والابتدائي بالدار البيضاء و بالرباط.، وتعمل المدرسة الدولية بالدار البيضاء مدرسة ابتدائية للتعليم المزدوِج اللغة على تحضير التلاميذ الراغبين في ذلك للإلتحاق بالمدرسة الدولية إعدادي-ثانوي، المعترف بها من طرف وكالة التعليم الفرنسي بالخارج (AEFE) .

وتفتح المدرسة الدولية بالرباط مؤسسة للتعليم المزدوِج اللغة أولى أقسامها للحضانة والتعليم الابتدائي ابتداء من الدخول المدرسي لسنة 2016. وتقترح هذه المؤسسة تعليما دراسيا شاملا من الحضانة إلى الثانوي. تطمح إلى الحصول في ظرف وجيز على العلامة الفرنسية والبكالوريا الدولية.

وتقترح المدرسة الدولية بالدار البيضاء والرباط على الآباء عرضا تعليميا متميز يقوم على أفضل المعايير الدولية ويُعزّزُ التعرف على الثقافة المحلية. ويعتبر تعليم اللغات ركنا أساسيا في المدرسة؛ فهي تقدم تعليما باللغتين العربية والفرنسية وتُدمج دروسا في اللغة الانجليزية ابتداء من مرحلة الحضانة.

وصرّح  ديديي مونتون، المدير البيداغوجي لشبكة المدرسة الدولية، قائلا: “نريد أن يصبح تلاميذنا مواطنين مسؤولين ومنفتحين على العالم، وواعين كامل الوعي بثقافتهم المغربية وفخورين بها”.

وتهدف المدرسة الدولية بالدار البيضاء والرباط إلى تطوير الانفتاح وتنمية التلاميذ أكاديميا وثقافيا ورياضيا عبر مرافقة معززة وتقييم إيجابي على كافة المستويات. وهي مقاربة تمكّن من تشجيع جُهود التلاميذ و تحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم.

وأخيرا، تضع المدرسة الدولية بالدار البيضاء والرباط في صلب برنامجها البيداغوجي تشجيع روح المبادرة و الإبداع عبر برامج مجتمعية ومقاولاتية تنمِّي روح النقد وأخذ الكلمة وتعلّم التلاميذ تحمّل المسؤولية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى