همسة

المهرجان الدولي العاشر لفلكلور الطفل يرفع شعار” اطفال السلام”     

 

تتواصل فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لفلكلور الطفل، والتي تنظمها جمعية أبي رقراق تحت شعار “أطفال السلام” من 20 الى 30 يوليوز الجاري، بمناسبة عيد العرش المجيد وتحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة لالة مريم.

وتقام هذه الدورة بكل من سلا والرباط وتمارة، فضلا عن الصخيرات والقنيطرة، وذلك بمشاركة 700 طفل، من مختلف انحاء العالم يمثلون بدان عربية وأجنبية منها فلسطين واسبانيا والجزائر وسلطة عمان والسويد وروسيا والنيجر وغيرها، فضلا عن الصين كضيف شرف.

وقد شهديوم الجمعة الماضية سهرة فنية كبرى، شارك فيها العديد من الفرق الوطنية والدولية، وذلك بمحج الرياض بالرباط، بهدف ترسيخ ثقافة موسيقى واحدة، تتعايش بسلام، وتجمع مختلف العادات والتقاليد الفنية والتراثية العالمية.

وقد انطلقت دورة هذه السنة من ساحة باب مريسة بسلا، بكرنفال ساحر، شاركت فيه مختلف الفرق، مقدمة أروع من لديها من رقصات وإيقاعات، كما تميزت الدورة بالعديد من الفقرات الموازية، التي تسعى إلى التعريف بثقافات وطقوس وعادات الشعوب، وتكريس قيم الحوار والسلام، فضلا عن إطلاق نداء السلام من قبة البرلمان باللغات العربية والامازيغية والفرنسية والانجليزية والصينية والروسية، كشكل من أشكال إشاعة ثقافة السلام التسامح في العالم.

144

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى