همسة

 تعرفي على فوائد حليب جوز الهند للشعر الجاف والمتضرر جدا

 

حليب جوز الهند هو سائل مستخلص من مبشور لب جوز الهند المغلي والمنقوع في الماء، بالإضافة لطعمه الشهي، يتمتع حليب جوز الهند بمنافع صحية، حيث يحتوي على نسبة مهمة من الحديد والبوتاسيوم والفوسفور ويعتبر أيضا مصدر للمنغنيز والنحاس والسيلينيوم والزنك. وبفضل خصائصه المميزة والممتازة يلجأ الكثير من الناس لاستعماله دائما وبالأخص للعناية بالشعر الجاف، فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من الرطوبة، مما يجعله الحل الأنسب لمشاكل الشعر المختلفة.

فوائد حليب جوز الهند للشعر:

يعالج الشعر المتضرر:

فوائد حليب جوز الهند في أنه ممتاز في تنعيم الشعر الجاف والشعر المجعد، يعمل على اصلاح الأضرار اللاحقة بالشعر والناجمة عن الحرارة والبرد القارس. يمزج حليب جوز الهند مع بعض اللبن ويجري تدليك فروة الرأس والشعر بهذا الخليط ثم يغسل بعد ساعة واحدة.

يحفز نمو الشعر:

يحتوي حليب جوز الهند على فيامين “هـ” ودهون طبيعية ضرورية جدا لصحة الشعر، إذ إنه يقوم على تحفيز نمو الشعر. ويمكنك خلط حليب جوز الهند مع زيت الزيتون أو زيت الخروع، دلكي فروة رأسك بالخليط بحركات دائرية خفيفة من ثم مدي الخليط من الجذور وحتى أطراف شعرك إلى أن يتغطى شعرك بالكامل. إربطي شعرك على شكل كعكة إلى الأعلى، وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 4 ساعات. بعدها اغسلي شعرك بالشامبو وستلاحظين الفرق مباشرة. كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

يغذي الشعر:

إن دهن فروة الرأس والشعر بحليب جوز الهند يغذي البصيلات ويرطب الشعر من الجذور إلى الأطراف، ويحارب تقصف الشعر ويعالج الشعر الجاف. يمكنك أن تضعي حليب جوز الهند على الشعر مع تدليك خفيف ثم اتركيه لمدة عشرين دقيقة، اغسلي الشعر بالماء الفاتر، أعيدي هذه الخلطة مرتين كل أسبوع.

يمنع الصلع:

يستعمل جوز الهند كمكمل للأدوية المستعملة في علاج و دواء مشاكل وعيوب الصلع، وهو ممتاز جدا في محاربة تساقط الشعر، لذى ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الصلع باستخدام حليب جوز الهند.

اخلطي ربع كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من الزبادي جيدا، من ثم باشري بتدليك فروة رأسك بهذا المزيج مع التركيز على المناطق التي تعاني من الصلع. اتركي المزيج على شعرك لمدة ساعة، ثم اغسليه جيدا بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

بلسم طبيعي للشعر:

إذا كنت تعانين من تشابك الشعر وجفافه، فما عليك إلا أن تمسحي شعرك بالقليل من حليب جوز الهند وتمشطي، يمكن استخدامه أيضا كبلسم مع حمام الشعر عن طريق وضع كميتين متساويتين من الشامبو وحليب جوز الهند وغسل الشعر به.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى