همسة

طرد صحفي إيطالي بعد تحقيقه في دعارة الأطفال بمراكش

 

sex-wommm88

أوقفت شرطة مراكش الصحافي ويجي بيلاتصا المحقق التلفزيوني الإيطالي، رفقة مصوره  وهما يحققان في موضوع دعارة الأطفال بمراكش، حيث طردتهما خارج الحدود، وأكد الصحافي الإيطالي أن وحدات من الشرطة المغربية حجزت على جميع الآليات التي كانت معه ورافقته إلى الفندق الذي كان يقيم به، وجرى إرغامه على جمع أغراضه الشخصية هو والمصور المرافق له، ونقلهما إلى مطار مراكش لترحيلهما، وقد اعلن بيلاتصا بمجرد صعوده الطائرة أن مهمته قد كللت بالنجاح رغم طردهما هارج المغرب، لأن التحقيق كان قد قام به يوما قبل توقيفه.

وأخبر الصحافي الإيطالي لويجي بيلاتصا، من خلال شريط فيديو كل متتبعيه، في تحد واضح للمصالح الأمنية المغربية، بأنه قام بتوثيق دعارة الأطفال في مراكش بكاميرات صغيرة تعمد إبراز وجودها على جسمه في الفيديو، وهو ما يعني أن عناصر الأمن المغربية لم تستطع اكتشافها حتى تحجز عليها كما حدث مع باقي المعدات.

وكشف الصحافي أنه استطاع، من خلال تحقيقه، توثيق تورط العديد من السياح الأجانب، سواء الغربيون أو العرب، في دعارة الأطفال بمراكش والذين لا تتجاوز أعمارهم 14 سنة مقابل مبالغ مالية لا تتعدى 400 أورو.

ويعد الصحافي لويجي بيلاتصا، الذي يشتغل مع العديد من وسائل الإعلام الإيطالية والذي حصل على العديد من الجوائز المهنية، أحد المحققين المشهورين في برنامج “لي ييني”  الذي يقدم على قناة إيطاليا 1 التابعة للمجموعة الإعلامية لسيلفيو بيرلسكوني، رئيس الوزراء الإيطالي السابق. ومن المتوقع أن يتم تقديم أولى حلقات هذا الموسم مساء يوم الأحد 2 أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى